حِفظ حليب الأم: القواعد الواجب احترامها
Echipamente pentru îngrijirea copiilor

حِفظ حليب الأم: القواعد الواجب احترامها

هل تودين الاستمرار في إرضاع طفلك على الرغم من عدم وجودك بجانبه؟ يمكنك القيام بذلك. باستخدام مضخَّة الثدي أو يدويًا، يمكنك تجميع حليبك ونقله معك في أي مكان. هناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل الحفظ الأمثل للحليب.

ينبغي أن يكون لكل أم مضخة ثدي خاصة بها.

استئناف العمل، أو الانفصال، أو احتقان الثدي … هناك العديد من الأسباب التي تستوجب اعتماد اللجوء إلى مضخة الثدي. إنها عملية، حيث إن لديها ميزة أن تكون بديلاً لامتصاص الطفل لحليب الثدي، وبالتالي فهي تحفز الرضاعة.

  •  للاستخدام العرضي

مضخة الثدي اليدوية مُخصصة لكِ أنتِ. إنها صغيرة الحجم، ومضغوطة، ويمكن نقلها بسهولة. إنها مثالية إذا كنتِ تقومين بشفط حليب ثديك من حين لآخر فقط.
ومع ذلك، فحذار من التشنجات … يتطلب النظام اليدوي الضغط عدة مرات على الزناد للتشغيل.

  • للاستخدام بشكل منتظم

للاستخدام اليومي، يفضل استخدام مضخة الثدي الكهربائية. يمكنك العثور على مضخات الثدي المخصصة للإيجار في الصيدليات أو على شبكة الإنترنت من خلال زيارة موقع Grandir Nature.
يتم تغطية إيجارها جزئيًا بواسطة التأمين الصحي. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك الاتصال بشركة التأمين الصحي الخاصة بكِ.

  • لزيادة إنتاج الحليب أو توفير الوقت.

تقوم مضخة الثدي مزدوجة الشفط بتجميع الحليب من كلا ثدييك. إنها تتيح تجميع كمية أكثر من الحليب، وفي وقت قياسي. كما أن لديها ميزة زيادة إنتاج الحليب في غياب الطفل.

أجمع حليبي يدويًا

أجمع حليبي يدويًا

ألا توجد مضخة ثدي في متناول اليد؟ يمكنك اختيار الطريقة اليدوية للحليب.
للقيام بذلك، ضعي الإبهام والسبابة والإصبع الأوسط حوالي 3 سم وراء حلمة الثدي. اضغطي بلطف على ثديك أثناء تجميع الحليب. حركي أصابعك تدريجيًا دون تحريكها على الجلد (خطر حدوث ألم)، حتى لا يكون هناك المزيد من الحليب في ثدييك. كرري الحركة حول الثدي.

قواعد الحِفظ

لاحظي جيدًا. فيما يلي قواعد الحفظ الواجب اتباعها:

  • يمكن حفظ الحليب الذي تم جمعه للتو طازجًا لمدة ساعة كحد أقصى في درجة حرارة الغرفة، ما بين 19 درجة مئوية و22 درجة مئوية.
  • يتم حفظ الحليب لمدة 48 ساعة في الثلاجة، في درجة حرارة أقل من أو تساوي 4 درجات مئوية.
  • يمكن حفظ الحليب لمدة 4 أشهر في المُجمِّد، في درجة حرارة -18 درجة مئوية. وبمجرد ذوبان الثلج عن الحليب، يجب شرب الحليب في غضون 24 ساعة. كوني حذرة، لا يجب إعادة تجميده مطلقًا.

رأي الخبراء:

ما الأوعية التي يجب اختيارها لحفظ الحليب الخاص بي؟

ينبغي تفضيلك للأطقم البلاستيكية المصممة خصيصًا لهذا الغرض، لأنها خالية من ثنائي الفينول أ. كما يمكنك استخدام الأوعية الزجاجية، ولكن هناك مخاطر تعرضها للكسر.

أيضا، لا تنسي أن تدوني على كل وعاء، تاريخ سحب الحليب وتوقيته، وذلك حتى يتناول طفلك دائمًا حليبًا عالي الجودة.

أنقل حليبي بكل ثقة

وعند السفر، استخدمي حقيبة معزولة مع حزمة تبريد أو صندوق ثلج لنقل الحليب. يجب الحفاظ على درجة حرارة الحليب عند 15 درجة مئوية كحد أقصى، وليس لأكثر من ساعة واحدة، وخلافًا لذلك، يجب حِفظه عند +4 درجات مئوية.
مبدأ لا يمكن التخلي عنه: لا يمكن أبدًا، وبأي حال من الأحوال كسر سلسلة التبريد.

أنا أقوم بتسخين كل شيء بسلاسة.

ابدئي بتسخين الحليب. إما بوضع وعاء الحليب في حمام مائي، أو في وعاء تسخين زجاجة الإرضاع، أو تحت صنبور الماء الساخن … الكل سواء. يجب حظر استخدام فرن الميكروويف فقط: خطر حرق الحليب وفقدان الجودة الغذائية له.
بمجرد الانتهاء من تسخين الحليب، اختبري دائمًا درجة حرارته عن طريق سكب بضع قطرات منه على ساعدكِ.
ينبغي استهلاك الحليب الذي تم تسخينه في غضون 30 دقيقة بعد التسخين. وإذا تبقت منه كمية، فتخلصي منها.