Nactalou
فترة حملي

قواعدنا الذهبية الخمسة من أجل حمل هادئ

هل ترغبين في الحصول على حمل هادئ؟ لنقم بجولة سريعة معًا للتعرف على بعض الحيل التي ستساعدك على الاستمتاع بهذه الأشهر التسعة الساحرة بصورة مبهرة.

أنا مسترخية في حياتي اليومية

أخيرًا، هذا عذر جيد لتحصلي على بعض الوقت لنفسك، فطفلك يحتاج لأم هادئة ومتألقة. لا ننصحك بتغيير عاداتك الصغيرة التي تفيدك: مثل الاهتمام بجمالك، والحصول على بعض الوقت للقراءة، وسماع الموسيقى، والذهاب للسينما، وزيارة صديقاتك… فكري في نفسك: فما يفيدك يفيد طفلك أيضًا.

اعلمي أيضًا أن هناك طرقًا للتدليك قد صُممت خصوصًا من أجل الأمهات الحوامل. لا تترددي في إهداء نفسك هذه اللحظات، أو الأفضل من ذلك، أن تحصلي عليها بشكل منتظم طوال أشهر الحمل التسعة.

أطبق أسلوبًا صحيًا في حياتي

من أجل صحة الطفل، يُنصح بتجنب التدخين أو شرب الخمر أو تناول المخدرات. يُنصح بتفضيل الشاي العشبي والشاي الخالي من الكافيين (الرويبوس) على المنبهات (مثل القهوة والشاي، ومشروبات الطاقة، والعصائر…) والتفكير في شرب الماء طوال اليوم.

رأي الخبراء

رأي الخبراء

احترسي، فهناك بعض الأدوية التي قد تشكل خطرًا على صحة جنينك، حتى إن كانت متوفرة بدون روشتة طبية. لذلك، فأيًا كان ما تعانين منه، فاستشيري طبيبك قبل أي شيء: ينبغي تجنب معالجة نفسك أثناء الحمل.

إذا كنتِ تتناولين علاجًا لمرض مزمن قبل الحمل، فمن المهم استشارة طبيبك لتقييم الأمر. فقد يحتاج لتغيير هذه الأدوية وجرعاتها.

وبشكل عام، إذا ظهر عليك خطر الإصابة بأمراض خاصة، فتحدثي عن الأمر مع طبيبك النسائي، أو طبيب الأطفال، أو القابلة لتعديل سجل المتابعة الخاص بك.

أمنح نفسي أوقاتًا منتظمة للراحة

للأسف، ليس لدى الجميع إمكانية الحصول على قيلولة في وسط النهار! ومع ذلك، إذا شعرتِ بالتعب، فليس هناك ما هو أفضل من الحصول على فترات راحة منتظمة من 10 إلى 15 دقيقة.

نصيحتنا: تجنبي وضع ساق فوق الأخرى، وارفعي ساقيك حيث إن ذلك يسهل تدفق الدم.

 

أفضل صديق لي: التمارين البدنية المنتظمة والمناسبة لي

أفضل صديق لي: التمارين البدنية المنتظمة والمناسبة لي

الاستمرار في ممارسة التمارين البدنية حتى ولادة طفلك أمر مهم، بشرط توزيع مجهودك واختيار التمارين المناسبة لكِ (بلا صدمات، أو خطر السقوط على الأرض مثلاً): رياضة المشي، السباحة/الجيم المائي، أو الرياضات الخفيفة مثل اليوجا، أو تليين العضلات لشد ذراعيك!

فهذا جيد للحفاظ على الوزن، وصحة القلب، ولحالتك النفسية!

 

 

وإذا لم أستمع إلا لنفسي؟

سوف تسمعين الكثير من النصائح والتوصيات خلال الأشهر القادمة. علام تفقدين عقلك وتفقدين أعصابك إذا وجدت تناقضًات في كل هذه الآراء… فالقاعدة الذهبية التي يجب عليك اتباعها منذ الأسابيع الأولى لحملك، هي أن تصرفي انتباهك عن كل ما يُقال لك قدر الإمكان، وأن تستمعي لحدسك أنتِ فقط. باختصار، عيشي فترة حملك كما تريدين لها أن تكون!

Nactalou
أخبار ذات صلة
فترة حملي

مراحل الحمل

منذ العلامات الأولى وحتى لحظة الولادة، تكون كل لحظة في حملك لحظة ثمينة. التركيز على الخطوات الأساسية لضبط وتيرة الحياة… […]
قراءة المزيد
مراحل الحمل
فترة حملي

آلام الحمل، كيف تخففين منها؟

مرحلة الحمل هي بداية لمغامرة كبيرة، وتكون مصحوبة ببعض الآلام البسيطة. وبقدر ما تكون مُربكة وغير متوقعة، فلا تدعيها تؤثر… […]
قراءة المزيد
آلام الحمل، كيف تخففين منها؟
فترة حملي

الغذاء الصحي والمتوازن

من المهم أن تستفيدي من فترة الحمل لاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من أجل الحفاظ على صحتك، ونمو طفلك بشكل… […]
قراءة المزيد
الغذاء الصحي والمتوازن
فترة حملي

التجهيز للولادة بشكل جيد

تهانينا! سوف يأتي حبيبك الصغير إلى الدنيا قريبًا! وسوف يحتاج عند قدومه إلى أغراضه الخاصة به. لذلك، خذي والده من… […]
قراءة المزيد
التجهيز للولادة بشكل جيد
Nactalou

استكشاف منتجاتنا

أسئلة/أجوبة

يُعد النظام الغذائي للأم أثناء الحمل ضروريًا لنمو الطفل. ففي هذه اللحظة، يتعرف الطفل على النكهات الأولى ويبدأ في تطوير تفضيلاته الغذائية. وبالتالي، ينبغي تفضيل نظام غذائي صحي ومتوازن ومتنوع، كما ينبغي الحد من تناول الأطعمة غير الموصى بها. لفهم الأطعمة الموصى بها بشكل أفضل أو للحد من تناولها / تجنبها أثناء الحمل، يمكنك الرجوع إلى صفحتنا وتنزيل الملف الخاص بها

بشكل عام، يكون التعب أمرًا شائعًا أثناء الحمل، وخاصةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى. إن هذا الأمر يرجع بشكل خاص إلى التغيرات الهرمونية … هرمون البروجسترون، على سبيل المثال، فهو هرمون يُفرز أثناء الحمل، وله قوة مهدئة ويعمل كمساعد طبيعي للنوم. تميل الطاقة إلى العودة خلال الأشهر الثلاثة الثانية إلى ما كانت عليه، ويتحسن وضع النوم ويصبح أكثر اعتدالاً. وفي المقابل، خلال الأشهر الثلاثة الثالثة، يبدو النوم أكثر إزعاجًا (الأرق، الانزعاج، الرغبة في التبول ليلاً، التشنجات، …). وفي أواخر فترة الحمل، يمكن أيضًا ربط التعب بزيادة الوزن وكبر حجم البطن، وهذه الأمور تحد من النوم الجيد ليلاً.
وتختلف كل هذه الأمور باختلاف النساء وهي أمور فردية خاصة بكل سيدة على حده.

النوم على الجانب الأيسر أو الأيمن هو الوضع الأكثر أمانًا. ويكون الأمر خطيرًا بالأحرى في حالة نوم السيدة الحامل على ظهرها مرارًا وتكرارًا، كما أنه ليس هناك داعٍ للقلق (الوضع المعتمد من قِبل الهيئة الوطنية للصحة).
ومع ذلك، يفضل البعض النوم على الجانب الأيسر لإطلاق الوريد الأجوف وتعزيز عمل الدورة الدموية بشكل أفضل.

إذا كان لديك أي سؤال، فاسألنا وسنجيبك خلال 48 ساعة.