آلام الحمل، كيف تخففين منها؟
Nourrir mon bébé

آلام الحمل، كيف تخففين منها؟

مرحلة الحمل هي بداية لمغامرة كبيرة، وتكون مصحوبة ببعض الآلام البسيطة. وبقدر ما تكون مُربكة وغير متوقعة، فلا تدعيها تؤثر على سعادتك. ركزي على هذه النصائح لتطبقيها في حياتك اليومية.

أتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا لتجنب حالات الغثيان

 

قد تتسم الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بالغثيان والقيء. في تلك الأوقات، قد تبدو فكرة تناول الطعام فكرة غير محبذة. ولكن، إذا كان هناك قاعدة ذهبية يجب اتباعها أثناء الحمل، فستكون هذه: عدم تفويت الوجبات. فالجنين بحاجة لحصته اليومية من التغذية لكي ينمو… وأنتِ أيضًا!

 

لذلك، فالنصيحة كالآتي: قسمي الوجبات على مدار اليوم، مع أكل كميات أقل أثناء الوجبات الرئيسية، وتناول الوجبات الخفيفة في وسط النهار ووقت تناول الشاي. بذلك، سوف تأكلين بدون إجبار.

 

قائمة الأطعمة التي يجب تفضيلها:

  • 5 ثمرات من الفاكهة والخضراوات يوميًا
  • يجب أن تحتوي كل وجبة على نشويات (حبوب، بقول، خبز، مكرونة…)
  • منتجات ألبان (حليب، جبن و/أو زبادي) 3 مرات يوميًا
  • بروتين: لحوم، أسماك، أو بيض مرة إلى مرتين يوميًا

شرب الماء بحسب الرغبة (وخاصة في حالة الإمساك) أو الشاي العشبي

أقدم لطفلي قدوة ليحتذي بها: بأن أذهب للنوم

 

هل تشعرين بالتعب أثناء الحمل؟ هذا طبيعي جدًا، لا تنسي أنك تصنعين الحياة على أية حال! لذلك، إذا كان هناك شخص من حقه أن يستريح، فهو أنتِ بالطبع.

 

إذا سمح وقتك بذلك خلال النهار، فتدثري بغطائك المفضل، واحصلي على قيلولة. وأيضًا، فكري في الحصول على بعض الراحة بشكل منتظم، من 10-15 دقيقة، على مدار اليوم، لإعادة شحن طاقتك. لتجنب الشعور بالثقل، ارفعي ساقيك، فذلك سوف يساعد على تحسين الدورة الدموية.

 

في المساء، يفضل النوم على الجانب الأيسر، بحسب حجم بطنك، لتجنب مشاكل العصب المُبهم. في حالة وجود آلام بالظهر، حاولي وضع وسادة أسفل البطن، أو أسفل الركبة إذا كنتِ تثنين ساقيكِ.

.

وخصوصًا، يجب أن أبقى هادئة!

احصلي على بعض الوقت من أجلك، للقراءة، والذهاب للسينما، والخروج مع صديقاتك… فكل هذه الأمور مفيدة وتساعدك على الاسترخاء. أنت حامل ولستِ مريضة، لذلك، لا تحرمي نفسك مما يجعلك تشعرين بتحسن خلال يومك.
سواء كان ذلك الطفل الأول أم لم يكن، فمن الطبيعي أن يكون لديكِ بعض الأسئلة. استمعي لنفسك، واطلبي رعاية المقربين منكِ، فأنتِ تملكين كل الأدوات لتصبحي أمًا عظيمة!