تقويم الحمل – 4
Nactalou
فترة حملي

تقويم الحمل – 4

تهانينا، نتيجة اختبار الحمل إيجابية. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية في نمو طفلك خلال التسعة أشهر القادمة.

الشهر الأول

في هذه المرحلة، يكون الطفل مضغة ويبلغ طوله 1.5 مللي متر: حجم رأس الدبوس. إن حجمه دقيق جدًا، ولكنه يحتوي بالفعل على جميع الخصائص الوراثية، مثل لون العيون أو الشعر أو حتى الجنس.

الشهر الثاني

يشبه الطفل شكل الحُصين الصغير ويتدرج بين 11 و14 مم. يمكن تميز موقع أعضائه ويبدأ وجهه في الظهور. إذا كانت جميع الأعضاء الحيوية موجودة، فهي غير فعالة بعد. ولكن عليكِ بالصبر. لقد بدأ قلبه الصغير ينبض بالفعل.

الشهر الثالث

أصبح الطفل الآن جنينًا وطوله حوالي 6 سم ووزنه 14 جرامًا. تطول أعضاؤه ويمكن تحديد أطرافه. الطفل لديه الآن أصابع صغيرة وحتى أظافر في نهايتها.

الشهر السادس

في الشهر السادس، يبلغ طول الطفل حوالي 21 سم، كما يبلغ وزنه أكثر من 630 غرامًا. إنه الآن متكون بشكل كامل وسوف ينمو فقط. يبدأ في فتح عينيه وينمو شعره الأول فوق جمجمته.

الشهر الرابع

تضاعف حجم الطفل وأصبح طوله الآن 12 سم. تعمل براعم التذوق لديه، وتجعله يتذوق الأطعمة المختلفة.

الشهر الخامس

يبلغ طول طفلك الصغير الآن 16 سم: إنه طويل القامة وقوي بما يكفي لإعطاء صور أوليه عنه. يجب أن تكوني قد شعرتِ أنه يتحرك داخلك. أيضًا، خلال الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية بداية من الشهر الخامس، سوف تعرفين جنس الطفل.

الشهر السابع

يجب أن يكون وزن الطفل قد وصل إلى 1 كيلو غرام وطوله إلى 25 سم. إنه يقضي أيامه في النوم عن طريق مص إبهامه أو

الشهر الثامن

يصبح الطفل بدينًا: وزنه 1.7 كيلو غرام وطوله 27 سم. قد يكون من الصعب عليه الآن التحرك والدوران داخل البطن. في هذه المرحلة، يتم وضع رأسه لأسفل بشكل دائم حتى ميعاد الولادة.

الشهر التاسع

وصل الطفل إلى الموعد المحدد للولادة ويتوقع نفس الشيء مثلك تمامًا: الخروج. يمكن أن يصل وزنه إلى 3 كيلو غرامات وتضيق المساحة جدًا في بطن أمه. الصبر…

إذا كان لديك أي سؤال، فاسألنا وسنجيبك خلال 48 ساعة.